Changing Lives
Language Training Center

مركز بيل عمان يعقد شراكة مع المجلس الثقافي البريطاني في الأردن ليصبح مركز امتحانت معتمد لعقد نظام امتحان اللغة الإنجليزية الدولي IELTS

مركز بيل عمان يعقد شراكة مع المجلس الثقافي البريطاني في الأردن ليصبح مركز امتحانت معتمد لعقد نظام امتحان اللغة الإنجليزية الدولي IELTS

في سعيه المتواصل لتوسيع دائرة خدماته المقدمة لطلبته، وقّع مركز بيل عمان مؤخراً، والذي يعتبر عضواً في مجموعة لومينوس، اتفاقية تعاون مع المجلس الثقافي البريطاني تخوّله ليكون مركز امتحانات معتمد دولياً لعقد نظام امتحان اللغة الإنجليزية الدولي IELTS.
وبتوقيع هذه الإتفاقية يصبح مركز بيل عمان مؤهلاً لتوفير فرصة التسجيل والتقدم لإختبار IELTS في مقره بعد اكمال جميع الإجراءات التحضيرية للإختبار. وسوف يتم عقد هذا الإختبار في مقر المركز تحت الاشراف الكامل من قبل المركز الثقافي البريطاني في الأردن.
وفي تعليقها على توقيع هذه الاتفاقية، أشارت السيدة رولا قعوار، المديرة الإدارية لمركز بيل عمان، بقولها: "نعمل في مركز بيل عمان على تصميم خدماتنا و تقديمها بأسلوب يتماشى مع الأهداف الرئيسية التي وضعها مجلس أمناء بيل للتعليم والتي تشدد على أهمية تطوير مراكز لغوية فعّالة وقادرة على منح الطلبة بيئة تعليمية مرنة تتميز بأجواء من الراحة والسهولة".
كما أضافت: "سوف يساعد هذا التوسع في الخدمات المقدمة لطلبتنا في طرح تجربة تعليمية فريدة تسمح لهم، وبكل يسر، الالتحاق بدوراتهم والإعداد لإمتحاناتهم في موقع واحد مما يوفر عليهم الوقت والجهد".
من جانبها، قالت السيدة أميرة منّاع، مديرة قسم الامتحانات في المجلس الثقافي البريطاني: "يعتبر بيل عمان مركزاً حديثاً نسبياً في المملكة لكنه تمكن من أن يصبح مركزاً هاماً خلال فترة وجيزة بفضل مرافقه عالية التقنية والمؤهلة بأحدث الأجهزة والمعدات الخاصة بالعملية التعليمية مقدماً لطلبته فرصة حقيقية لاستثمار وقتهم".
وأضافت السيدة منّاع: "يفخر المجلس الثقافي البريطاني بعقد مثل هذه الشراكة ونحن على استعداد تام لمساعدة مركز بيل عمان بالجانب الذي يتعلق بالخبرة اللازمة لإجراء هذا الإختبار".
ويعتبر مركز بيل عمان عضواً في مجموعة بيل الدولية التي تقدم خدماتها لأكثر من 10000 طالب في أكثر من 120 دولة تختص بتعليم اللغة الانجليزية اضافة لقنوات التعليم الالكتروني.
وتجدر الاشارة الى أن مركز بيل عمان يعمل تحت مظلة مجموعة لومينوس التي تعتبر شركة مساهمة خاصة تتركز استثماراتها في مجالات التعليم والتجارة وخدمات الضيافة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حيث تتخذ من العاصمة عمّان مركزاً لأعمالها وتشتمل مجموعة شركاتها على كلية القدس ومركز التدريب المهني والتأهيل الوظيفي وكلية أركانا للتدريب والتطوير، اضافة لكلية فنون الاعلام الرقمي SAE وشركة لومينوس لخدمات الضيافة و بيت الكاميرا.
ومن المعروف أن نظام إختبار اللغة الإنجليزية الدولي IELTS، الذي يعدّ من أهم إختبارات اللغة الإنجليزية عالمياً، كان يعتبر واحداً من أوائل اختبارات مهارات اللغة الإنجليزية الأربعة طوال العشرين سنة الماضية ومازال يشكّل مصدراً لوضع مقاييس ومعايير اختبارات اللغة الإنجليزية حتى يومنا هذا.
ويخضع نظام امتحان IELTS لإدارة المجلس الثقافي البريطاني ومركز IDP الأسترالي إضافة لنظام امتحانات جامعة كامبريدج ESOL ويقدم من خلال 500 مركز منتشرة في 120 دولة.